تفسير حلم رؤية الرمان في المنام


تفسير حلم رؤية الرمان في المنام لابن سيرين
الرمان من فاكهة الجنة و هي محببة عند الله لكونها رزق الصالحين في الاخره. و له تفسير محبب للنفس في كل الرؤى التي تتعلق به. هو في المنام رزق سلس بدون جهد.
وإذا كان الرمان حلواً فهو ثروة مجموع. وربما دلّت الرمانة على المرأة، وربما قد كانت كورة عامرة. والرمانة ثروة وولد. والرمانة تُفسر بألف درهم أو مائة أو عشرة على قدر حال صاحب الرؤيا.وقطع شجر الرمان يدل على قطع الرحم، وربما يدل شجر الرمان على فزع. والرمانة تعبر للسلطان بالمدينة،، فكسرها فتح المدينة، وقشرها سورها، وحبها رجالها، وشحمها مالها.

ومن أكلٍ قشور رمانة في منامه برئ من مرضه.وربما دلّت على منزل النحل. وإن كان حب الرمانة أبيض دلّ على الدراهم، وإن كان أحمر دلّ على الدنانير. وإذا عبرت الرمانة بالمرأة فهي ذات جمال، وإن قد كانت صحيحة فهي بكر، وإن قد كانت مكسورة فهي ثيّب، والرمانة العفنة امرأة عفيفة،، والرمانة الحامضة ثروة حرام،  والرمان المبهم الذي لا يُدرَى أحلو أم حامض فهو بمنزلة الحلو. وقيل: هو هم وغم. ومن باع رمانة فإنَه فرد قد اختارر الدنيا على الآخرة. والرمانة تفسَّر بالصندوق المغلق. وشجرة الرمان رجل صاحب دين وهيبة، وشوكها عائق له من المعاصي والفواحش، فإن كانن سلطاناً غلب السلاطين وإن كان تاجراً ازدادت تجارته.  وقيل: الرمان الحلو رزق حلال بتعب، وحامضه هم ونكد.

من أكل الرمان وقد كانت حلوة كان هذا في سرور وإن قد كانت حامضة كان في هم وحزن وإن رأى كأنه أكل قشور الرمان عوفي من المرض وعصر الرمان وشرب ماشة نفقة الرجل على ذاته.
وتحدث في شر رؤيا الرمان في الحلم:

اما الرمانة الحامضة فتشير الى الثروة الحرام ، وقد فسر القلة الرمانة الحامضة بالغم والهم ، ومن رأى في المنام انه قد باع رمانة فهو إنسان قد اشترى الدنيا وباع الآخرة .

ومن رأى في المنام انه قد قطع رمانه فسوف يقطع رحمه ، وقد توميء شجرة الرمان على الزعر والفزع ، اما الرمان الحامض فيشير الى النكد والهم و على من يتبع الرؤى ان يتآنىفيالفاسير الختلفة لان لكل رواية للحالم تختلف فيها نوعية التفاسير على حسب الامام الذي يؤخذ بتفسيره سواء كانن النابلسي او ابن سيرين او ابن شاهين او حتى ميلر.

تفسير حلم رؤية الرمان في المنام للنابلسي
من أكل قشور رمانة في منامه برئ من مرضه وإذا اكل رمان وقد كان حلواً فهو ثروة مجموع واذا كان حامضاً فهو ثروة حرام وقيل هو هم وغم.
تفسير حلم رؤية الرمان في المنام لإبن شاهين

من رأى أنه أكل رماناً حلواً أو المنقوع بماء فإنه ينتفع من ماله أو يصيب مالاً وإن كان الرمان حامضاً أصاب حزن ومرض.
قيل من رأى كأنه أصاب رمانة حبها أحمر، أصاب ألف دينار وإن كان حبها أبيض، أصاب ألف درهم. وإن قد كانت حلوة، كان هذا في سرور. وإن قد كانت حامضة كان في هم وحزن. ومن باع رمانة، فإنه رجل قد اختار الدنيا على الآخرة. فإن رأى كأنه أكل قشور الرمان، عوفي من المرض. عصر الرمانن وشرب مائه، نفقة الرجل على ذاته. شجرة الرمان تدل على قطع الرحم. أما الرمان المبهم الذي لا يدرى حلو هو أم حامض، فهو بمنزلة الحلو سوى أن يدل خطاب صاحب الرؤيا على غير هذا.
تفسير حلم رؤية الرمان في المنام بالفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *