تفسير حلم رؤيا الضحك في المنام

تفسير حلم رؤيا الضحك في المنام لابن سيرين
الضحك هي مشاعر طبيعية تعبر علن السعادة و الفرحة في اليقظة و لها تفسيرات متعددة على حسب الرؤية بحيث نوع الضحكة و هل لها صوت او مجرد ابتسامة بسيطة ، واشمة التفاسير لهم رؤية حاصة في الضحك فى المنام سنتعرف عليها في السطور القادمة و هل هي مثلاليقظة تعبر عن الفرحة ام لا.
الضحك في المنام دال على الفرح والسرور إذا لم يكن بقهقهه ولا إستلقاء على القفاء، فإن كان، ايضا دل على البكاء، فإن كان الضحك من مزاح فإنه يدل على عدم مروءة المازح في اليقظة، وأيضا الضحك من المحاكاة فإنه دليل على الإنهيار في المحذور.
وقيل من رأى أنه يضحك فإنه يبشر بغلام. من شاهد رؤيا في المنام انها ضحكه تبسماً فإنه صالح، ومن رأى في المنام  رؤية الأرض تضحك فيكون الخصب في هذا الموضع.
كما أنه يعزز من الجهاز المناعي، حيث يعمل على خفض هرمونات التوتر والإجهاد، ويزيد من خلايا الجهاز المناعي التى تعمل على مكافحة العدوى، وبالتالى تعزيز قدرتك على مقاومة المرض.
ويؤدى الضحك إلى إفراز الإندروفين، وهى تلك المادة الكيميائية التى يفرزها الجسم مسببة الشعور بالراحة، والهدوء ولو لبعض الوقت، كما أنها تساعد أيضا فى تخفيف الآلام.
وهو كذلك يحمي القلب، ويعمل على تحسن عمل الأوعية الدموية، ويزيد من تدفق الدم بها، مما قد يساعد على حمايتك من الأزمات القلبية وغيرها من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

تفسير حلم رؤيا الضحك في المنام للنابلسي

وإذا شاهدت الميت ضاحكاً فهو منعم في الآخرة، والضحك، خفة ورعونة خصوصا من ذوي الأقدار فإنه يدل على عزلهم، و هو في المنام دال على الفرح والسرور إذا لم يكن بقهقهه ولا إستلقاء على القفاء، فإن كان، أيضاً دل على البكاء، فإن كان الضحك من مزاح فإنه يدل على عدم مروءة المازحح في اليقظة، وايضاً الضحك من المحاكاة فإنه دليل على السقوط في المحذور، وقيل من رأى أنه يضحك فإنه يبشر بغلام.
تفسير حلم رؤيا الضحك في المنام لإبن شاهين
أمّا ابن شاهين فسر حلم رؤيا الضحك وتحدث : إنه هم وغم، فإن كان بقهقهة كان أزيد لقوله تعالى { فليضحكوا طفيفاً وليبكوا كثيراً }
ومن رأى في المنام أنه يضحك مبتسماً فإنه بشارة وحصول مراد لقوله تعالى {فتبسم ضاحكاً من قولها } (ومن رأى) أنه يضحك متبسماً فإنه بشارة بغلام لقوله تعالى { فضحكت فبشرناها بإسحق }
الضحك مهارة فطرية وربما تصبح وراثية، وقد نجد ابتسامة الرضع تبدأ أثناء الأسابيع الأولى من الولادة، والضحك بصوت مرتفع يبدأ فى غضون بضعة أشهر. وحتى إذا لم تنشأ فى منزل كان الضحك فيه شائعا، تَستطيع اكتساب هذا فى أى فترة من فترات الحياة.
الضحك هو أشد دواء للروح والبدن.

يُعد الضحك أمثل مقلوب للإجهاد والألم، وقد أثبتت الدراسات أنه ليس هناك شيء أكثر تأثيرا على رجوع الجسم، والعقل إلى وضعية التوازن زيادة عن الضحك. كما أن اللجوء إلى الضحك يخفف من أعبائك ويلهمك التأمل، ويزيد من اتصالك بالآخرين، لكنويجعلك أمثل تركيزا، وانتباها فى عملك، وفىى عديد من الأحيان، يُعد الضحك مصدرا هائلا لتجاوز المشاكل، وتعزيز علاقاتك بالآخرين، وأيضا مساندة جميع من الصحة الجسدية، والعاطفية.

تفسير حلم رؤيا الضحك في المنام بالفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *