تفسير حلم رؤية الحنة في المنام

الحنة من النبابات التي يحبها النساء و تعتبر اساس الجمال قديماً، شجيرة من الفصيلة الحنائية حولية أو معمرة تعمر حوالي ثلاث سنوات وقد تمتد إلى عشرة، مستديمة الخضرة، غزيرة التفريع، يصل طولها إلى ثلاثة أمتار ، ونبات الحناء شجيري معمر وله جذور وتدية حمراء وساقه كثيرة الفروع والأفرع جانبية وهي خضراء اللون وتتحول إلى البنى عند النضج، وأوراق الحناء بسيطة جلدية بيضاوية الشكل.

تستخدم الحنة فى الرسم الاشكال على اليدين و القدمين و ايضا تستخدام فى صبغ الشعر و اللحية وغيرها من الاماكن التي يتم اخفاء الشيب بها. و تعتبر من الاشياء المفيدة للراس و الجسم فهي نبته مفيدة كان يستخدمها رسول الله صلى الله عليه و سلم.

تفسير حلم رؤية الحنة في المنام لابن سيرين

تختلف الحنة فى رؤيتها فى المنام اذا كان المستخدم لها رجل او امراة.  عن العزباء فان رؤية الحنة فى المنام تعتبر بشارة للزواج. و انه شيىء محمود يرجى رؤيته حيث تتمنى الفتاة ان تسعد بزوج عن قريب و بالتالى ان الحنة هي الرؤية التي تفسر قرب تحقيق الامنية.

الحنة فى المنام تدل على الفرحة و قرب تحقيق الامنيات. و اذا رؤيت الحنة و هي تغطي الشعر فان ذلك دلاله على الستر و التغطية و سر الامور بشكل محمود.

تدل الحنة ايضا فى رؤيتها على صلاح الاحوال و خاصة للرجال، فانها تدل على ان الحال سوف يتغيير ويتحول من حال الى اسعد حال.

نقش الحنة في المنام للمراة المتزوجة يدل على انها تكون فى اسعد حال و ان حياتها تتحول الى الافضل في بيتها و مع زوجها و اولادها.

تفسير حلم رؤية الحنة في المنام للنابلسي

رؤية الحنة على الشعر هي اصلاح الشعر وتزينه وترطبه ، وهي أيضاً توميء الى التخلص من الهموم لان الشعر موضع التفكير والافكار .وصباغة الشعر بالحناء يوميء الى الفرج لانه يحسن منظر الشعر وشكله ، وفيما يتعلق للمرأة المتزوجة فنقش الحناء هو زينة ويدل على تقدم امورها مع زوجها ويدل على انجاب الاولاد ، اما من نقشت الحناء على الرجلين للمرأة العزباء فهذا بشارة بالزواج والسفر .

تفسير حلم رؤية الحنة في المنام لابن شاهين

وتناول اوراق الحناء واكلها في المنام يوميء الى الشفاء من المرض ، ومن كان جريحا بمرض في الجلد فسوف يشفى اذا ما خضب رجليه ويديه بالحناء ، والحناء ايضاً تعبر عن التودد والحنو والقرب ، وقد توميء الى الكلام طالبي النكاح .

ومن رأى انه صبغ لحيته بالحناء فهي سنه ، ومن صبغ شعر رأسه دون لحيته فهو يستر ثروة رئيسه ، ومن صبغ لحيته ورأسه فهو يطلب جاها في الناس ويستر فقره ، فان قبل شعره صباغ الحناء فسوف يتجمل بالقناعة ثم يتضح على حقيقته .

وان رأى اصابعه مخضبة بالحناء فهو عديد التسبيح ، وان رأى كفه مخضوبة بالحناء فسوف يعيش عيشة هنيئة ، ومن قد كانت يديه مخضبتان بالحناء فهو يتضح ما في يديه من شر او خير او من ماله او من كسبه او من حرفته .

ومن رأت انها مخضوبة بالحناء فسوف يحسن اليها زوجها ، وان خضبتها ولم تقبل خضاب الحناء فزوجها لا يتضح لها الحب ، والخضاب هو ستر الفقر عن عيون البشر واخفاء للطاعات والاعمال ، والتصنع والرياء اذا كان مخالفا لخضاب المسلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *