تفسير حلم رؤيا الهرب في المنام

تفسير حلم رؤيا الهرب في المنام لابن سيرين
أحلام الملاحقة من الأحلام الذائعة، وتنبع من مشاعر التوتر في الحياة، والهروب هو رد الإجراء الغريزي للتعرض للخطر، وفي تلك الأحلام يشاهد الحالم ذاته مطارداً من رأس حربة، حيوان، وحش بملامح غير جلية، يرغب في ان يؤذيه او يقتله، حصيلة لهذايبدأ الحالم بالركض، والاختباء، او تضليل رأس الحربة. تصرف الحالم في تلك الوضعية يعكس وسيلة تصرفه واستجابته للضغوط، وكيف يتعامل مع الرعب والتوتر أو الأحوال المتنوعة في حياته،، فبدلاً من مجابهة الموقف، فإن الحلم يوميء إلى أن الحالم يميل إلى الهروب وتجنب القضايا والمشاكل التي تجابهه.
اسأل نفسك: من يطاردك؟ حتى تقدر من إستيعاب مصدر مخاوفك وقلقك، قد يمثل رأس الحربة أحد جوانب نفسك، مشاعر الحنق، الغيرة، الرعب، وربما الحب، الذي يتضح لك على شكل كائن يهددك، وقد ترمز الشخصية الغامضة الى الصفات المرفوضة في شخصيتك، تقوم باسقاط تلك المشاعرر على مطاردك، عندما تحلم بمطاردة واجه مطاردك واسأله لماذا يطاردك، واسأل نفسك لماذا تهرب؟ إذا كنت أنت الشخص الذي يطارد أو يلاحق، فالحلم يسلط الضوء على دافعك وطموحك لملاحقة ما ترغب في.
أو من المحتمل احساساً بأنك متأخر ويجب أن تلحق بالآخرين، لاحظ المسافة بينك وبين ملاحقك، فهذا يتضح مدى قربك من القضية، فإذا كان مطاردك يفوز عليك فهذا يعني ان مشكلتك بعيدة عن الحل، وستبقى عالقة حتى تجابهها وتفهمها، اما اذا استطعت ان تزيد المسافة بينك وبين مطاردك فهذا يعني قدرتك على النأي بنفسك عن المشكلة بنجاح، وان المشكلة في سبيلها الى الحل.

تفسير حلم رؤيا الهرب في المنام للنابلسي

كما يستطيع فحص الملاحقة في الحلم بأنها الرعب من المهاجمة، وتلك الأحلام أكثر شيوعاً بين السيدات من الرجال، واللواتي يشعرن أحياناً أنهن نتيجة لـ تضاؤل قوتهن الجسدية معرضات للمهاجمة، وغالبا ما تراود السيدات مثل تلك الأحلام على أثر سماع قصص الاغتصاب والاعتداء على امرأةة التي قد تبالغ وسائل الإعلام في تضخيم الزعر والعنف في مثل تلكالنكبات. وصرح ابن سيرين من رأى أنه يهرب من أحد أو من حيوان معطب فإنهه يدل على أمان من الرعب وحصول الظفر.
تفسير حلم رؤيا الهرب في المنام لإبن شاهين
عندما تشاهد البنت العزباء الهروب في منامها وأنها تحدث هاربة من فرد تعرفه فإن ذلك الشخص سوف يكون من خلفه ضرر وشر يصيبها، أما إن كان مجهولا من تهرب منه فإنها محنة في ذاتها أو في شيء تملكه يحزنها كثيرا، وإن قامت بالاختباء في الهروب فإنها ستأمن على ذاتها من ذلك الضررر لمدة مؤقتة وإن أماطت اللثام في مقر اختبائها فإنه يدل على مبالغة في المصائب والمتاعب، وإن استمرت الهروب فإنه قد يصبح محنة أو مرض طويلل الأمد.

أما في حال قد كانت تهرب من فرد يسعى قتلها فإنه أمر مرتبط في العرض والشرف أو مرتبط في الدين، فإن كان هروبها خوفا فإنه إما فضيحة في عرضها ستكشف أو ستقوم بفعلها مع إنسان أو أنها تقوم بأعمال محرمة تخفيها عن والديها أو من يحل محلهم، وإن اختبأت في موضع هاربة منن القتل فإنها ستحاول تجنب ما سيحل بها، أما إن قد كانت خائفة للغاية حتى في اختبائها ووصل إليها من يلاحقها فإنها ستصاب بالفضيحة أو أنهاا ستقوم بأمر محرم تندم عليه طوال حياتها.

تفسير حلم رؤيا الهرب في المنام بالفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *