تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام

الدعاء من الاشياء الجميلة المحمودة فى المنام حيث ان المرء الذي يرى نفسه يدعو ربة يعتبر قريب من الله عز و جل في المنام و اليقظة ايضاً

تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام لابن سيرين

من رأى في المنام انه دعا الله تعالى او دعي له فسيصيب غبطة وخيرا ، والدعاء في المسجد يوميء الى الاستجابة ، ومن دعا ربه في ظلمة الليل فسوف ينجو من الغم .

.ومن دعا لنفسة بالخصوص فسيرزقه الله الولد ، ومن دعا لرجل صالح فسيرزقه الله الخير في الدنيا والآخرة ، ومن دعى لنفسه في المنام بالرحمة فستكون خاتمته خير وستقضى حوائجه ، ومن دعا للغير ودعي له فهو بركة وخير .

ومن رأى انه يدعو دعاء معلوم فسوف يصلي صلاة مفروضة ، وحسن الدعاء في المنام يدل على النصر ويدل على حسن الدين ، والقنوت يدل على الطاعة ، ومن دعا عقب الصلاة فهو عاقبة امر ما .

من رأى انه يدعو في المنام بصراخ او شدة فهو يدل على الفتن والمصائب ، وربما دل الدعاء على قلة المطر اذا كان بصوت عالي ، ومن تجنب الدعاء في المنام فسيحرم العز والنعمة .

ومن دعا رجلا تعويض الله فهو يتضرع اليه من الرعب ، ومن اراد الدعاء في المنام ولم يستطع فلا خير فيه ، ومن دعا في المنام بلا استحضار اسم الله فصلاته صلاة رياء .

تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام للنابلسي

تفسير النابلسي للدعاء في المنام هى عدد من التفاسير هي ومن دعا على انسان فسيقهره بالكلام ، ومن دعا على ذاته فهو غير شاكر لنعم الله ، ومن رأى انه يدعو في المنام دل هذا على اهمال امر ما ، ومن دعا لرجل ظالم ومفسد فسوف يعينه على الظلم والفساد .

هو في المنام عبادة في اليقظة أو صلاة. والدعاء يدل على بلوغ الهدف وعلى الولد، فإذا كان الدعاء بشدّة غالبة وصراخ فإنه، يدل على المصائب أو الفتن. وربما دلّ الدعاء على قلة الغيث لو كان له ضجة. وإن دلّ الدعاء على الصلاة، وقد كان الدعاء معروفاً، فإن الصلاة فريضة. وإن كان دعاء خفيفاً فإنه يُرزَق ولداً مباركاً. وإن رأى قوماً مجتمعين على دعاء فإنه مؤتمر أبناء، ونماء وبركة في النعم والعز، وزوال شقاء. وإن رأى أنه اجتنبا الدعاء، فإنه يحرم. ومَن رأى أنه يدعو اللّه تعالى أو يُدعى له أصاب خيراً وغبطة. والدعاء يدل على قضاء الاحتياج. وقيل: يدل على الإجابة لا سيما إن كان في منزل من منازل اللّه تعالى كالمسجد. وإن رأى أنه دعا ربه في ظلمة فإنه ينجو من غم. فإن رأى أنه. يدعو رجلاً فإنه يتضرعّ إليه مخافةً.

تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام لابن شاهين

حلم يرغب في الدعاء ولا يمكنه: ومن رأى أنه يرغب في الدعاء ولا يمكنه فلا خير فيه. حلم يدعو دعاء ليس فيه اسم الله تعالى: ومن رأى كأنه يدعو دعاء ليس فيه اسم الله تعالى فإنه يصلي صلاة رياء. حلم يدعو دعاء معروفاً: وتحدث أبو سعيد الواعظ: ومن رأى أنه يدعو دعاء معروفاً فإنه يصلي صلاة مفروضة. حلم يدعو ربه في ظلمة: ومن رأى كأنه يدعو ربه في ظلمة فإنه ينجو من غم لقوله تعالى ” فنادي في الظلمات ” الآية وحسن الدعاء دليل على النصر لقوله تعالى ” وذكروا الله كثيراً وانتصروا ” الآية.

حلم يدعو عقيب الصلاة: ومن رأى أنه يدعو عقيب الصلاة فإنه خاتمة أمر. حلم يدعو على شخص: ومن رأى أنه يدعو على فرد فإنه يقهره بالكلام وإن دعا على ذاته فإنه لا يشكر نعمة الله. حلم يدعو في منامه: ومن رأى أنه يدعو في منامه فإنه يدل على إهمال أمر. حلم يدعو لكل الخلق ، يدعو لنفسه خصوصا: ومن رأى أنه يدعو لكل الخلق، ومن رأى أنه يدعو لنفسه خصوصا فإن الله تعالى يرزقه ولداً لقوله تعالى ” وزكريا إذ نادى ربه رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين ” .

تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام بالفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *