تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام

تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام لابن سيرين
من رأى انه يدعو في المنام اشار هذا الى بلوغ المرام وعلى الولد ، وان كان الدعاء خفيفا اشار هذا الى الرزق بولد مبارك ، ومن رأى في المنام جماعة مجتمعين على دعاء فهو يوميء الى لقاء الاولاد وتزايد في العز والبركة في النعم ، وانتهاء الجهد والشقاء .

ومن رأى في المنام انه دعا الله تعالى او دعي له فسيصيب غبطة وخيرا ، والدعاء في المسجد يوميء الى الاستجابة ، ومن دعا ربه في ظلمة الليل فسوف ينجو من الغم .

ومن رأى انه يدعو دعاء معلوم فسوف يصلي صلاة مفروضة ، وحسن الدعاء في المنام يدل على النصر ويدل على حسن الدين ، والقنوت يدل على الطاعة ، ومن دعا عقب الصلاة فهو عاقبة امر ما .

ومن دعا لنفسة بالخصوص فسيرزقه الله الولد ، ومن دعا لرجل صالح فسيرزقه الله الخير في الدنيا والآخرة ، ومن دعى لنفسه في المنام بالرحمة فستكون خاتمته خير وستقضى حوائجه ، ومن دعا للغير ودعي له فهو بركة وخير .

وتحدث في شر حلم رؤية الدعاء في المنام:

من رأى انه يدعو في المنام بصراخ او شدة فهو يدل على الفتن والمصائب ، وربما دل الدعاء على قلة المطر اذا كان بصوت عالي ، ومن تجنب الدعاء في المنام فسيحرم العز والنعمة .

ومن دعا رجلا تعويض الله فهو يتضرع اليه من الزعر ، ومن اراد الدعاء في المنام ولم يستطع فلا خير فيه ، ومن دعا في المنام بلا استحضار اسم الله فصلاته صلاة رياء .

ومن دعا على انسان فسيقهره بالكلام ، ومن دعا على ذاته فهو غير شاكر لنعم الله ، ومن رأى انه يدعو في المنام دل هذا على اهمال امر ما ، ومن دعا لرجل ظالم ومفسد فسوف يعينه على الظلم والفساد .

تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام للنابلسي

حلم يدعو دعاء معروفاً: ومن رأى أنه يدعو دعاء معروفاً فإنه يصلي صلاة مفروضة. حلم يدعو ربه في ظلمة: ومن رأى كأنه يدعو ربه في ظلمة فإنه ينجو من غم لقوله تعالى ” فنادي في الظلمات ” الآية وحسن الدعاء دليل على النصر لقوله تعالى ” وذكروا الله كثيراً وانتصروا ” الآية. حلم يدعو عقيب الصلاة: ومن رأى أنه يدعو عقيب الصلاة فإنه عاقبة أمر. حلم يدعو على شخص: ومن رأى أنه يدعو على شخص فإنه يقهره بالكلام وإن دعاا على ذاته فإنه لا يشكر نعمة الله. حلم يدعو في منامه: ومن رأى أنه يدعو في منامه فإنه يدل على إهمال أمر. حلم يدعو لكل الخلق ، يدعو لنفسهه خصوصا: ومن رأى أنه يدعو لكل الخلق، ومن رأى أنه يدعو لنفسه خصوصا فإن الله تعالى يرزقه ولداً لقوله تعالى ” وزكريا إذ نادى ربه رب لا تذرنيي  فرداً وأنت خير الوارثين “.
تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام لإبن شاهين
حلم يدعو لرجل صالح: ومن رأى أنه يدعو لرجل صالح يبلغ إليه خير الدنيا والآخرة والدين. حلم يدعو لرجل مفسد أو ظالم: ومن رأى أنه يدعو لرجل مفسد أو ظالم فإنه يصبح معيناً له في ظلمه وفساده. حلم يدعو لنفسه ويطلب من الله عز وجل الرحمة: من رأى أنه يدعو لنفسه ويطلب من الله عزز وجل الرحمة والتضرع تصبح خاتمته إلى خير وتقضي حوائجه. حلم يدعو ويدعي له: وقيل من رأى أنه يدعو ويدعي له فهو خير وبركة.
تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام بالفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *