تفسير حلم رؤية الموت في المنام


تفسير حلم رؤية الموت في المنام لابن سيرين
 الموت هو انتهاء الحياة و رجوع الروح الى خالقها، ل يرغب الكثيرين منا ان يكونوا من الاموات خوفا من العذاب و العقاب على الكثير من الذنوب التي ارتكبوها في الدنيا الا ما رحم ربي. و لكن ان الموت حق و لكل نفس لابد لها من يوم تتذق فيه نهايتها و بداية مقابلتها مع الله ع و جل. و لكن الكثير منا لا يعرف الموت في المنام و كيف ياتي و على اى اشكال يتم التفسير. و من هنا اتى ابن سيرين في تلك الحقبة التي عكف فيها على تفسيرات الكثير من الرموز ان يفسر الموت و كيف يأتي.
أخبرنا الوليد بن أحمد الزوزني أفاد أخبرنا عبد الرحمن بن أبي حاتم صرح أخبرنا محمد بن يحيى الواسطي أفاد حدثنا محمد بن الحسن البرجلاني يحيى بن بسام أفاد حدثني عمر بن صبيح السعدي أفاد شاهدت عبد العزيز بن سليمان العابد في منامي وعليه ثياب خضر وعلى قمته إكليل منن لؤلؤ فقلت أبا محمد كيف كنت بعدي وكيف وجدت طعم الوفاة وكيف شاهدت الموضوعات هناك، فقال الوفاة فلا تسأل عن شدة كربه وغمومه سوى أن رحمة الله وارت منا جميع عيب نلناها سوى بفضله عز وجل.
تفسير حلم رؤية الموت في المنام للنابلسي
صرح الأستاذ أبو سعيد رحمه الله الوفاة في الرؤية ندامة من أمر كبير، فمن رأى أنه توفي ثم عاش، فإنه يذنب ذنباً ثم يتوب لقوله تعالى {ربنا أمتنا اثنين وأحييتنا اثنتين فاعترفنا بذنوبنا}.

 من رأى أنه توفي، ورأى لموته مأتماً ومجتمعاً وغسلاً وكفناً سلمت دنياه وفسد دينه. ومن توفي من غير مرض ولا هيئة من يلقى حتفه عمره يمتد. ومن رأى كأنه لا يلقى حتفه فقد دنا أجله، وإن ظن صاحب الرؤية في منامه أنه لا يلقى حتفه أبداً، فإنه يقتل في طريق الله عز وجل.

من رأى ميتاً معروفاً وافته المنية مرة ثانية وبكوا عليه من غير صياح ولا نياحة، فإنه يتزوج من عقبه فرد ويكون البكاء دليل الفرج في حين بينهم،ومن رأى أن الإمام توفي خربت البلدة، كما أن خراب البلدة دليل على وفاة الإمام. من رأى ميتاً معروفاً وافته المنية مرة ثانية وبكوا عليه من غير صياح ولانياحة، فإنه يتزوج من عقبه فرد ويكون البكاء دليل الفرج في حين بينهم.

تفسير حلم رؤية الموت في المنام لإبن شاهين
وقيل من رأى ميتاً لقي حتفه موتا جديداً فهو وفاة فرد من بعد هذا الميت وأهل بيته حتى يصير هذا الميت كأنه قد وافته المنية مرة أخرى. وإن رأى كأنه قد وافته المنية ولم ير هيئة الأموات ولا جهازهم، فإنه ينهدم من داره جدار وبيت، فإن قد كانت الرؤية بحالها، ورأى كأنه دفن على تلك الوضعية من غير جهاز ولا بكاء ولا شيع أحد جنازته، فإنه لا يعاد تشييد ما انهدم، سوى إذا صار في يد غيره. ومن رأى إنهيار الوفاة الذريع في مقر دل علىى سقوط الحريق هناك.

وإن رأى كأنه توفي وهو عريان على الأرض، فإنه يحتاج. وإن رأى كأنه على بساط بسطت له الدني وعلى سرير نال رفعة وعلى فراش نال من أهله خير. وإن رأى كأنه وجد ميتاً، فإنه يجد مالاً، فإن جاءه نعي غائب، فإنه يأتيه نبأ بفساد دينه وصلاح دنياه.
وإن رأى كأن إبنه وافته المنية تخلص من عدوه. وإن رأى كأن إبنته ماتت أيس من الفرج. وإن رأى كأن رجلاً صرح لرجل أن فلاناً لقي حتفه فجأة، فإنهه يصيب المنعي غم فجأة، وربما وافته المنية فيه. وإن رأت حامل إنها ماتت وحملت والناس يبكون عليها من غير رنة ولا نوح، فإنها تلد ابناً وتسر به،، وقيل رؤية العازب الوفاة دليل على التزويج وموت المتزوج دليل على الطلاق، فإن بالموت تقع الفرقة، وايضاً رؤية أحد الشريكين وفاته دليل فرقة شريكه.

تفسير حلم رؤية الموت في المنام بالفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *