تفسير حلم رؤيا الذبح في المنام


تفسير حلم رؤيا الذبح في المنام  لابن سيرين
الذبح هو قطع الراس و فصلها عن الجسم بآله قطع. و المعروف ان الذبح للحيوان لاغراض مختلفة أن الذبح مختص بالبقر والغنم، وما كان قصير الرقبة من غيرهما، أما النحر فمختص بالإبل، وقد أزاد بها بضع العلماء الزرافة إن تأنست، فإن قد كانت متوحشة صيدت بما يصاد به غيرها.
وإن عكس المذكي فنحر البقر والغنم، أو ذبح الإبل فهو ممكن نحو الجمهور من الحنفية والشافعية والحنابلة، لأن المقصود فري الأوداج، وإنهار الدمم ليطيب به اللحم، ولأن الجميع مكان للتذكية.
تفسير حلم رؤيا الذبح في المنام للنابلسي
* من رأى في المنام انه مذبوح فليتعوذ الله تعالى من الشيطان الرجيم , لان الرؤيا فيها سوء وفيها تهديد من الشيطان .

* ومن رأى في المنام ان هناك اناس واقوام ممددين ومذبوحين دلت الرؤيا على الخير لصاحب الرؤيا .

* ومن رأى في المنام انه يذبح انسان اخر فانه يظلمه , وذبح اي شيء لا يحل ذبحه فيه ظلم من الذابح للمذبوح .

* ومن رأى في المنام انه ذبح شخصا اخر او ان شخصا يذبحه فان الرؤيا فيها إشارة على الخير في اموره والله اعلم .

* ومن رأى ايضا ان شخصين ورأى واحدا منهم يذبح الاخر فان المذبوح ينال خيرا من الذابح , فان كان المذبوح سجينا فرج الله عنه , وان كان خائفا امنه الله وان كان واليا ارتفع الله له في مكانته .

* ومن رأى انه يذبح احد محارمه فانه يهمل قدره ويقاطعه ,ومن كان مهموما ورأى في المنام انه يذبح فان الله يفرج همومه .

* وقيل في الذبح للأعزب انه النكاح خصوصا اذا رأى انه يذبح المؤنث من الكائنات كالحمامة والنعجة , وان كان يذبح الشيء من الخلف فانه يجيء ذلك الشيء من دبره.

تفسير حلم رؤيا الذبح في المنام لإبن شاهين
* ومن رأى ان احدا مذبوحا ولم يعلم من الذي ذبحه فانه رجل قد ابتدع بدعة او شهد زورا , ومن رأى في المنام انه ذبح ابوه او امه فانه يعقهم .

* ومن رأى انه ذبح صبيا صغيرا ثم شواه ولكن لم ينضج من الشواء فانه يصبح قد ظلم ابيه او امه .

* وقيل ان من رأى في المنام ان رجلا مذبوحا او قوما مذبوحين إستيعاب اتباع هوى وبدع .

* ومن رأى انه يذبح ذاته فان زوجته تصبح عليه حرام , وان رأى الدم يسيل من الذبح فهذا هو الظلم والعقوق , وان لم يطلع فهو صلة وكرامة .

* ومن رأى انه يذبح ابنه في المنام فلينظر اذا لم يكن قد عق عنه , فليذبح له عقيقة وفديته به كما وقع مع سيدنا ابراهيم عليه السلام والله تعالى  اعلى واجل واعلم.

لقد وهب الله تعالى سيدنا إبراهيم عليه السّلام من الأبناء و كان أكبرهم هو سيدنا إسماعيل عليه السّلام حينما دعا سيدنا إبراهيم ربه بأن يهبه الذّرية الصّالحة كما أتى في سورة الصّافات ( رب هب لي من الصالحين ) و بشره الله تعالى بغلام و هو سيدنا إسماعيل عليه السّلام و قد كانت أمهه هاجر عليها السّلام ، ولد سيدنا إسماعيل بوادي غير مزروع و قصة ماء زمزم شهيرة عندما كان سيدنا إسماعيل عليه السّلام صغيراً رضيعاً جائعاً أمهه لا تجد ما تطعمه و بمشيئة الله تعالى ضرب رجله بالأرض فخرج ماء زمزم ، و هي إحدى القصص التي إرتبطت بذلك الولد الصّالح سيدنا إسماعيلل  عليه السّلام .
تفسير حلم رؤيا الذبح في المنام بالفيديو


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *