تفسير الاحلام

تفسير حلم رؤيا العاصفة في المنام

amira shakour

تفسير حلم رؤيا العاصفة في المنام لابن سيرين
تدل مشاهدته العاصفة في المنام على السلطان في نفسه لقوتها وسلطانها على ما دونها من المخلوقات. وربما دل العاصفة على ملك السلطان وجنده، وأوامره وحوادث عساكره وأعوانه، وكانت الريح خادماً لسليمان عليه السلام. وربما دلت على العذاب والآفات لحدتها نحوهيجانها لا سيما إن قد كانت دبوراً، لأنها العاصفة او الريح التي هلكت رجع بها، ولأنها ريح لا تلقح. وربما دلت العاصفة على الخصب والرزق، والنصر والظفر خصوصا إن قد كانت من الهواء اللواقح لما يرجع منها من صلاح النبات وهي الصبا والعرب، وتسمى الصبا الموافقة لأنه في مقابل الدبور. وربما دلت العاصفة على الأسقام والعلل في الناس كالزكام والصداع، فمن رأى ريحاً نقلته وحملته بدون ورع ولا زعر ولا ظلمة ولا ضبابة فإنه لديه الناس إن كان من أهل هذا أو ممن يؤمله، وإن رفعته الريح وذهبت به وهو خائف مروع هائم إرتباك أو كان لها ظلمة وغبرة وإزعاج، فإن كان في باخرة تحطمت، وإن كان في سبب ارتفعت به، وإلا نالته نوازل وحوادث أو خرجت به أوامر السلطان، أو الرئيس.
فإن رأى الريح تلقح الشجرة وتهدم الجدار وتطير بالناس أو بالدواب أو بالطعام فإنه بلوى هائل في الناس كالطاعون، أو السيف، أو الفتنه، أو الغارة، أوو السبي، أو الريح السموم، والريح مع الرعد سلطان جائر مع قوة، ومن حملته الريح من مقر إلى مقر أصاب سلطاناً أو سافر سفراً لا يرجع منه، والريحح الهينة اللينة الصافية خير وبركة، والريح العاصف جور السلطان والريح مع الغبار دليل الحرب، والرياح بشارة من الله تعالى، والريح قد تصبح ذهاب بركةة من هذا المكان، فإن كان فيه صرير فإنه عذاب وشدة.
وإن رأى ريحاً اقتلعت نخلاً، فإن رجال هذه الأرض يقتلون على يد الملك، وريح الجنوب تدل على إنهيار بلوى أو مرض أو وفاة في هذا المقر، وقيل إنها مطر ورزق.
فإن رأى سلطان أنه يذهب إلى قتال والريح تتقدمه فإنه يغلب، وإن استقبلته الريح فإنه يصاب.
فإن رأى أن ريحاً عاصفاً هاجت في مقر، فإن أهله ينالهم رعب وشدة بقدر قوة الريح ومبلغها، فإن قلعت الأشجار، فإن الملك يغضب على رجال هذه الكورة ويهلكهم، وريح الصبا رحمة.
وإن رأى ريحاً شديدة قد هبت فهي محنة.
وإذا رأى العاصفة تهب بهدوء فإنها تدل على قبول قوم سوء لا رأي لهم، والرياح الطيبة إذا هبت من ناحية معلومة فإنها دالة على أخر الأحداث في الطيبة والرحمة، و العاصفة تدل على مناشدة الحاجات، وريح الصبا نصر وريح الدبور خذلان. وربما دلت الصبا على تفريج الهموم والأحزان وشفاءء الأسقام. وربما دلت الطيبة على الأسفار المربحة.

تفسير حلم رؤيا العاصفة في المنام للنابلسي
حلم بصيرة الريح او الهواء و العواصف والاعصار و الرياح بشكل سنة بأنه إن كان قوياً فإنه يدل على الرعب وعدم الثبات في الحياة او المرض الذي يصيب اهل هذه المساحة أما إن كان خفيفاً كالنسيم فإنه سعة قلب و سكون فكر ينالها الرائي , فمن رأى انه امتلك السلطة على الريح او ان ريحاًً باتَ ملكه فإنه يدل على الشدة والسلطة و الجبروت , والريح المحمّل بالغبار او الرمال فإنه هموم هائلة تصيب الرائي. ومن رأى الاعصار او رأى الريحح يجيء من جهتين متقابلتين و يصطدمان فإنها الحرب وتقابل الجيوش , ومن رأى كأنه طار من شدة الريح فإنه يدل على سفره لبلد بعيد عن اهلهه ووطنه وليس بالضرورة ان يصبح شراً له فقد يصبح هذا السفر خيراً له.

تفسير حلم رؤيا العاصفة في المنام لإبن شاهين
صوت الريح او العواصف هو تشريع او امر من الملك او القائد والذي يتم تنفيذه , وبصيرة الريح الخفيف الذييجيء من ناحية الشرق فإنه يدل على السلامة و كمال صحة الجسم والشفاء من المرض وأيضاً الريح الخفيف الذي يجيء التابع للغرب فإنه بنفس التأويل و الشرح , أما إن كان من الجنوبب فهو الرزق و الثروة العديد , أما ان كان من ناحية الشمال فهو الحياة السعيدة و سكون البال. ومن جلس على الريح فهو يدل على العظمة وو الاستقرار و السلطة الهائلة في تطبيق الاوامر , ومن رأى جماعة من الناس او اسرة من الاسر طارت الى الاعلى مع الريح فإنه يدل على علو المرتبة والرفعة .

تفسير حلم رؤيا العاصفة في المنام بالفيديو
 


Google+ Pinterest